أخبار

حقيقة وفاة الفريق احمد شفيق

حقيقة وفاة الفريق احمد شفيق

اليوم ظهرت أنباء عن وفاة الفريق أحمد شفيق الذي أعلن ( أحمد شفيق) في نوفمبر 2011 ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية. 

وللأن لم تتأكد هذه الأنباء لحد اللحظة .

عن حقيقة وفاة الفريق احمد شفيق

تولى مجلس الوزراء منصب وزير الطيران منذ عام 2002. ويتولى رئيس الوزراء منصب وزير الطيران منذ عام 2002. ثم أمام اللجنة السياسية المعروفة بالعزلة السياسية التي أقرها المجلس العسكري في 24 أبريل ، 2012 ، وبعد يومين. بعد مناشدته للجنة عدم دستورية القانون الجديد بناء على القانون الجديد. وجاءت الانتخابات بعد خوض جولة أمام محمد مرشح حزب الحرية الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين ، ثم مباشرة إلى الإمارات لشغل منصب المستشار السياسي لشؤون الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل. . نهيان. وأعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية 2018 ، لكن بعد ذلك ، بعد ترحيله إلى مصر بعد إفصاحه ، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

عن حقيقه وفاة الفريق احمد شفيق و حياته المهنية

مؤهل
في عام 1961 تخرج من الكلية الجوية ، وعمل بعدها طيارًا في القوات الجوية المصرية. شارك في حربي الاستنزاف في تشرين الأول [هل المصدر موثوق؟]. حاصل على زمالة من الكلية الحربية العليا في أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، وزمالة من الكلية الحربية العليا للأسلحة المشتركة في باريس ، ودكتوراه. من 1984 إلى 1986 عمل في السفارة المصرية بإيطاليا كملحق عسكري. في عام 1991 تم تعيينه رئيسًا لأركان القوات الجوية المصرية ، وفي أبريل 1996 تم تعيينه قائداً للقوات الجوية ، واستمر في هذا المنصب لمدة 6 سنوات ، وهي أطول فترة لقائد القوات الجوية. القوات الجوية. بعد تركه منصبه عام 2002 ، عينت القوات الجوية المصرية وزيرا للطيران المدني.

وظهر اسمه بين المرشحين لخلافة محمد حسني مبارك على رأس مصر ، وظهر ذلك في صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير بعنوان “منافس جديد يظهر في مصر” صدر في ديسمبر 2010.

والده المهندس محمد شفيق وكيل وزارة الرى المصرية. زوجته عزة ابنة توفيق عبد الفتاح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الأسبق. له ثلاث بنات: شيرين ومي وأميرة.

خلال هذه الفترة حصل الفريق أحمد شفيق علي على:

درجة الماجستير في العلوم العسكرية وزمالة الكلية الحربية العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا
زمالة في الأسلحة المشتركة من المدرسة العليا في باريس
زمالة كلية الدفاع الوطني من أكاديمية ناصر العسكرية العليا
الدورة الأولى لقائد من أكاديمية ناصر العسكرية العليا
دكتوراه في الاستراتيجية الوطنية للفضاء الخارجي
العديد من الدورات والدورات التدريبية الأكاديمية والمتخصصة على المستويين الوطني والدولي
رئيس الوزراء
في 29 يناير 2011 ، كلفه الرئيس محمد حسني مبارك بتشكيل حكومة جديدة بعد استقالة حكومة أحمد نظيف ، في محاولة لتخفيف حركة التظاهرات والاحتجاجات الجماهيرية. بعد تنحي الرئيس مبارك عن السلطة وتولي المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحكم في 11 فبراير ، انهارت حكومته. إلا أن المجلس الأعلى قرر مواصلة عمل حكومته في تسيير الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة. في 3 مارس 2011 ، قدم استقالته إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم ، قبل يوم واحد من مظاهرات الملايين التي دعت إليها عدة حركات شبابية ، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين في مصر ، وحركة شباب 6 أبريل والثورة. . . تحالف الشباب للإطاحة بحكومته التي اعتبروها من بقايا نظام مبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud
زر الذهاب إلى الأعلى